بورش نادرة جداً لدرجة ان جوجل لا يتعرّف عليها!

348
4
@يزيد سبحي

جوجل اصبح مركز الإنترنت, جميعنا نعود اليه لأي شيء نريده. ولكن ليس في حالة هذه السيارة, فعند البحث عنها لن تجد اي معلومات عنها من ندرتها! لن تجد سوى المقالات المصدومة من العثور عليها!

السيارة هي بورش 911 HLS, ظهرت صورها في موقع Classic Driver. قصّتها تعود لعام 1964 عندما كانت تسير الشوارع كأي بورش 911. ثم في عام 1966, تم ارسالها الى قسم هندسة السيارات في جامعة مدينة Aachen الألمانية.

ذهبت السيارة الى الجامعة كمشروع دراسي اسمه “سيارة سباقات كوبيه بسقف قابل للطي”. ولا يبدو ان العاملين عليها ابتعدوا عن هويّة بورش, حيث يبدو انهم استعانوا بتصميم بورش 904 لتصميمها, وبالطبع طبقوا فكرتهم بسقف قابل للطي.

بعد الإنتهاء من اساس فكرة المشروع, السقف القابل للطي, تم ارسالها الى مركز طلاء في نفس المدينة لرشّها باللون الأخضر كما في الصور, ووضع لواصق اسمها الجديد 911 HLS. بعدها اختفت السيارة لأن الجامعة فقدت الإهتمام بها, وتم ايقافها في المركز لتبقى مختفية عن الجميع, وعن اعين جوجل لمدّة 40 عاماً!

لم تظهر السيارة الا عندما طُلب من خبير سيارات 911 السيّد Manfred Hering محاولة اعادة ترميم السيارة بمبلغ 30 الف يورو. رفض مانفريد العرض, ولكن اصرّ على شرائها. وبعد نقاش دام 3 سنين, تمكّن مانفريد من مشاهدتها بعد مضي 40 عاماً على تآكلها وتعرّض الجلد بداخلها لشتّى الأضرار.

يقول مانفريد “سئلت ان كان بإستطاعتي اعادة ترميم السيارة بحوالي 30 الف يورو. بالطبع, كان علي ان ارفض. ولكن بعد ذلك حاولت شراء هذه السيارة المميّزة”. ويضيف “بعد ثلاثة سنين من النقاشات والمفاوضات وقفت امام حطام جميل تُرك مكشوفاً للأجواء المختلفة في الأربعة عقود الماضية. المحرك الأصلي, والمحرك الإحتياطي كانا خارج السيارة, وقد كانت السيارة منزل العديد من الفئران”.

لدى مانفريد خطّة مستقبلية لهذا الكنز المدفون, حيث اكّد انه سيعمل عليها, وانه بمنتصف شهر ابريل من هذا العام سيقّدم السيارة بعد ترميمها ولأول مرة منذ 40 عاماً. سيحاول قدر المستطاع ان يعيد ترميم السيارة لتكون كالأصلية وبالسقف القابل للطي.

بهذه الندرة, والسمعة الغير معهودة ستكون السيارة ثمينة جداً لهواة تجميع السيارات, هذا ان اراد مانفريد ان يعرضها للبيع.

صور بورش 911 HLS