شيفرولية تكشف عن كورفيت ZR1 2019 المكشوفة

3109
1

كشفت شيفرولية أمام العالم عن كورفيت ZR1 2019 المكشوفة, وهي أول فئة مكشوفة في تاريخ كورفيت ZR1 بعد موديل 1970 الذي حصل على نسخ محدودة بسقف مكشوف، وتستعد شيفرولية إلى تقديم سيارتها الجديدة لعشاقها في الصيف المقبل حيث ستكون متواجدة في صالات العرض إلى جانب ZR1 كوبيه التي كشفت شيفرولية عنها في وقت سابق.

وفي تعليقه على هذه السيارة، قال نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية “إن كورفيت ZR1 المكشوفة الجديدة هي سيارة مذهلة ومنقطعة النظير من جميع النواحي، فليس هناك الكثير من السيارات الأخرى التي يمكنها أن تضاهي قوة وسرعة ZR1 المكشوفة مع تقديم الروعة الكامنة في أدق تفاصيلها.”

تتشارك ZR1 المكشوفة بمستوى الأداء مع ZR1 كوبيه، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 341 كم/س، كما يوفر الجناح الخلفي قوة دفع سفلي وثباتاً أكبر خلال القيادة وهو ما يزيد من روعة التجربة، وقامت الشركة الأمريكية بتجربة أداء سرعة كورفيت الجديدة في حلبة نوربرجرينج في ألمانيا.

تأتي هذه الأرقام الرائعة بفضل محرك كورفيت الحصري LT5 V8 سعة 6.2 لتر سوبرتشارج بقوة 755 حصان وعزم دوران يصل إلى 715 رطل/قدم، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات أو ناقل حركة يدوي مكون من 7 سرعات، وتمتلك ZR1 الجديدة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 3.0 ثانية فقط، شيفرولية قدمت بمحركها الجديدة براءة إختراع لتضيف صوتاً مميزاً لمحرك LT5 الجديد يميزه عن سائر السيارات يمتاز بأنه أكثر جرأة من أي وقت مضى في أي سيارة كورفيت إنتاجية.

السقف القابل للطي الخاص بـ ZR1 الجديدة يتناسب مع هيكل الألمنيوم خفيف الوزن الخاص بكورفيت، ويمكن تشغيل السقف الكهربائي عن بعد أو أثناء القيادة حتى سرعة 50 كم/س. من الإضافات المميزة الجديدة توزيع أكبر للأطراف للكربون فايبر وإستخدام لإطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2، وضبط للتحكم المغناطيسي بالركوب، لمزيد من الثبات والتحكم عند المنعطفات.

يذكر أن شيفرولية ستقوم بتدشين كورفيت ZR1 المكشوفة أمام الجمهور خلال أحداث معرض لوس أنجلوس في الفترة بين 1-10 ديسمبر المقبل.