أول سيارة من فيراري تلتقي بأعظم سيارات الشركة في احتفالات عيدها السبعين

1024
0

بدأت فيراري احتفالات عبد ميلادها السبعين في اليوم الثاني عشر من شهر مارس وهو نفس اليوم من عام 1947 الذي خرجت منه أول سيارة فيراري انتاجية والتي كانت تحمل اسم 125 S بقيادة مؤسس الشركة انزو فيراري ليقودها على شوارع مدينة مارانيلو.

تم تصميم 125 S بتعاون مشترك بين كلّ من Gioacchino Colombo و Giuseppe Busso و Luigi Bazzi وفي يوم 12 مارس عام 1947 تم تشغيل السيارة لأول مرة بدون هيكل خارجي وانطلقت إلى الشوارع الإيطالية مسطّرة بداية لأيقونة السيارات الرياضية. بعد ذلك بشهرين ظهرت 125 S بهكيلها لأول مرة في حلبة Piacenza . للأسف لم تكن البداية وردية لفيراري فأثناء تصدّر 125 S للسباق الذي تشارك فيه لأول مرة، تعطلت مضخة الوقود وخسرت السباق، لم يستسلم انزو وعاد بعد 9 أيام ليفوز بسباقه الأول في روما.

بعد هذه الأحداث بـ 70 عام، تأتي أجمل وأقوى سيارة من الشركة الإيطالية، لافيراري أبيرتا لتحتفل بهذا العمر الطويل. لا يوجد أجمل من محرك V12 طبيعي التنفس وسقف مكشوف للاستمتاع بصوته للاحتفال بالعيد السبعين للحصان الإيطالي الأصيل. ستبدأ فيراري رحلة طويلة حول 60 بلداً للاحتفال بعيدها السبعين بدايةً من أستراليا وانتهاءً بمسقط رأس الشركة مارانيلو ويمكن للمهتمين مشاهدة هذه الاحتفالات عبر الموقع المخصص لها Ferrari70.com