الكشف عن هوندا سيفيك Si الرياضية بـ200 حصان

301
0
@Omar Alsawadi

كشفت هوندا عن سيارتها سيفيك Si موديل 2022 الجديدة كلياً، والتي تصفها الشركة بأنها أفضل Si من حيث التعامل والأداء والمواصفات ومتعة القيادة.

يتميز تصميم السيارة من عدة نواحي عن سيفيك القياسية، ويأتي التميز تحت غطاء المحرك بمحرك سعة 1.5 لتر محدث وناقل حركة وحيد هو ناقل يدوي من 6 سرعات، والذي يوفر ميزة مطابقة سرعة دوران المحرك من سيفيك R، ما يعني تنسيق أفضل بين المحرك وناقل الحركة وأداء أجمل.

ينتج المحرك فقط 200 حصان مقارنة بسيفيك Si السابقة ذات الـ205 أصحنة، ولكن هوندا تؤكد أن السيارة ستستغل تلك الطاقة بشكل أفضل، في نفس الوقت ارتفع عزم الدوران من 260 نيوتن-متر إلى 300 نيوتن-متر. ويرتفع عدد دورات المحرك إلى 6,500 دورة/دقيقة. وبالمحصلة، ستكون السيارة أسرع وأكثر استجابة للسائق. وحصلت سيفيك Si على مكابح قياس 12.3 بوصة في الأمام و 11.1 بوصة في الخلف، أي أكبر من الجيل الحالي بـ1.2 بوصة و 0.9 بوصة على التوالي.

في الداخل، ستأتي سيفيك Si الجديدة بدواسات رياضية وخياطة متباينة باللون الأحمر على الأبواب وعجلة القيادة ومسند الذراع وعلى عصا ناقل الحركة. وسيجد الملاك الجدد شاشة متوسطة قياس 7 بوصات. وستوفر السيارة دعم للهواتف الذكية من خلال نظام أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ويمكن الحصول على نظام صوتي من Bose بعدد 12 سماعة موزعة في أرجاء السيارة. هذا إذا رغب السائقون بسماع شيء آخر عدى صوت العادم الرياضي.