جي إم سي تكشف عن سييرا 2022 بتحديثات جديدة

1071
1

كشفت جي إم سي رسمياً اليوم عن سييرا 2022 بتحديثات جديدة ترتقي بمستوى الفخامة سعياً لتحقيق هدف الشركة لتصبح البيك أب الأكثر فخامة.

وشمل الكشف عن فئتين جديدة لأول مرة شملت؛ سييرا دينالي الجديدة التي تعد البيك-أب الأكثر تطوّراً وفخامة بفئتها. بجانب سييرا AT4X الأولى من نوعها أيضاً، الفئة الجديدة للقيادة الراقية على الطرق الوعرة مع قدرات عالية ومستويات راحة لا مساوَمة عليها.

التصميم الخارجي لـ سييرا 2022

حصلت سييرا الجديدة علي إعادة تصميم كامل للواجهة الأمامية بشبك جديد ومصابيح أمامية LED أكبر حجماً، مع إعادة تصميم الصدام الأمامي، وتحديث تصميم المصابيح الخلفية.

لكن ما لم يتغيّر في التصميم الخارجي لسييرا 2022 الجديدة هي خصائص كل الاحتراف التي تُبرِز قدراتها العالية، شاملة الباب الخلفي الاختياري MultiPro سداسي الوظائف والأول من نوعه في قطاع السيارات، وأرضية الصندوق الاختيارية من مركَّب ألياف الكربون CarbonPro التي تقدّم سعة تحميل لصندوق قصيرالأرضية عند 1,044 لتر، والتي تُعد الأفضل بفئتها.

أبرز التغييرات في التصميم الخارجي:

صدام أمامي جديد وتصاميم للشبك محدَّثة في كل فئات سييرا.
مصابيح LED أمامية جديدة، بالإضافة إلى تصميم محدَّث للمصابيح النهارية والتي تتخذ شكل حرف C.
إضاءة تفاعلية يتم تفعيلها عند الاقتراب من من السيارة أو تشغيلها أو الابتعاد عنها.
تصاميم جديدة للجنوط في فئات SLT ودينالي.
ألوان خارجية جديدة: التيتانيوم المعدني Titanium Rush Metallic، الأزرق المعدني Dynamic Blue Metallic، والرملي المعدني DesertSand Metallic.
• إطلاق فئة سييرا دينالي Ultimate بتصميم فاخر، ومحرك قياسي V-8 سعة 6.2 لتر بقوّة 420 حصان.
• إطلاق فئة AT4X الجديدة كلّياً بداخلية فاخرة وقدرات متطوّرة للقيادة على الطرق الوعرة، مع باقة من الخصائص تشمل مخمّدات Multimatic DSSV، ودفرنس محدود الإنزلاق، ووضعية القيادة Terrain Mode مع ميّزة الزحف باستخدام دوّاسة واحدة، بينما توفرمستويات عالية من الراحة على الطرق المعبَّدة بالإضافة لقدرات السحب.
محرك جديد بشاحن توربيني سعة 2.7ليتر يوفر مستويات أعلى من الدقّة والأداء وقدرات السحب المعزَّزة.

داخلية سييرا 2022

العنصر الأبرز ضمن المقصورة الداخلية المعاد تصميمها لـ سييرا الجديدة (فئة SLE وما فوق) هي الشاشة الجديدة بالكامل والقابلة للتعديل بحجم 13.4″، وكذلك لوحة العدّادات الرقمية القابلة للتعديل حجم 12.3″، توفر ميزة تخصيص العرض، والحصول على منطقتين للعرض بهدف عرض معلومات الملاحة وتفاصيل السحب في الوقت ذاته على سبيل المثال. كما يستطيع العميل اختيار عرض معلومات الملاحة أو المواد الترفيهية أو غيرها من الخيارات الأخرى ضمن كامل الشاشة. وكل هذا يتمحور حول تمكين الحصول على تجربة خاصّة أكثر لأجل تعزيز مستويات الراحة والملاءمة.

إضافة لهذا، تأتي سييرا متوافقة مع تقنية Google المدمَجة (قياسية في كل فئات التجهيزات ما عدا Pro). ومعها، مجموعة واسعة من الوظائف بما يشمل خرائط Google Maps، ونظام المساعدة Google Assistant ومتجر التطبيقات Google Play.

وتتميّز تقنية Google المدمَجة بكونها متوافقة مع أجهزة Apple و Android، وهي تعمل وتكمّل خصائص الاتصال الموجودة مثل  Apple CarPlayوAndroid Auto اللاسلكيتين، بالإضافة إلى AmazonAlexa الاختيارية (قياسية في فئة تجهيزات SLE وما فوق).

وتشمل تقنيات سييرا الإضافية شاشة المعلومات HUD متعدّدة الألوان المنعكسة على الزجاج الأمامي حجم 15″ والمتوفرة اختيارياً، والتي تسهم مع شاشة اللمس الأفقية حجم 13.4″ ولوحة العدّادات الرقمية المائلة حجم 12.3″ بزيادة المساحة الإجمالية الاختيارية المخصَّصة للعرض في سييرا الجديدة لتصل إلى أكثر من 40″، وبحيث تساعد كل منها في توفير تجربة قيادة تفاعلية ومخصَّصة ومتكاملة.

أبرز التغييرات في التصميم الداخلي:

تصميم داخلي جديد كلياً يشمل لوحة عدّادات موجّهة نحو قمرة القيادة بالإضافة إلى كونسول وسطي جديد عملي أكثر.
شاشة لمس جديدة بالكامل حجم 13.4″ للنظام المعلوماتي الترفيهي (قياسية في فئة تجهيزات SLE وما فوق)
لوحة عدّادات رقمية جديدة بالكامل حجم 12.3” قابلة للتعديل (قياسية في فئة تجهيزات SLE وما فوق)
شاشة معلومات متعدّدة الألوان HUD منعكسة على الزجاج الأمامي بحجم 15″ بوصة لتوفير ما يزيد عن 40″ من العرض الرقمي، أي الأكثر بفئتها.
تأتي سييرا بتقنية Google المدمجة، والتي قد تم الإعلان عنها سابقاً لـجي إم سي هامر EV الكهربائية وجرى طرحها في يوكون 2022.
تصميم جديد للكونسول الوسطي.
ميّزة التبديل الإلكتروني الدقيق الجديدة بالكامل في الطرازات ذات المقاعد الأمامية الحاضنة.
عمود جديد للمقود مع إمكانية التعديل كهربائياً متوفر قياسياً في فئات التجهيزات العليا.

فئة ’سييرا دينالي Ultimateلأول مرة

 ’سييرا دينالي Ultimate هي البيك-أب الأكثر تطوّراً وفخامة بفئتها، وترتقي بعلامة ’دينالي‘ الفرعية الشهيرة إلى مستوى أعلى من الفخامة ذات القدرات العالية.

وتتكامل اللمسات التصميمية الخارجية الفريدة، بالإضافة للمزايا والخصائص الداخلية الحصرية، مع المزيد من التجهيزات القياسية شاملة صندوق الأمتعة من مركَّب CarbonPro الذي يقدّم سعة تحميل من بين الأفضل بفئتها لصندوق قصير وذلك لأجل إرساء معيار جديد لعملاء البيك أب الراقية الراغبين بمكافأة أنفسهم أكثر.

أما فيما يتعلّق بالتصميم الخارجي، فتتميّز سييرا Ultimate بشبك فريد من الكروم الداكن (Vader)، وجنوط 22″ مطلية باللون الأسود قليل اللمعان، وشعار جي إم سي من الكروم الداكن (Vader) وإضافات فريدة على الرفارف الأمامية تحمل شعار Mount Denali. علاوة على هذا، تتوفر قياسياً مجموعة من المزايا الأخرى مثل الباب الخلفي MultiPro سداسي الوضعيات من جي إم سي ونظام تعليق Denali Premium مع ميّزة التحكّم المتكيف بالركوب، وكذلك عتبات كهربائية للمساعدة في الدخول والخروج.

تتوفر داخلية دينالي Ultimate باللون “العنبري الصنوبري” على المقصورة الفاخرة أساساً لطرازات ’دينالي‘، مع تجهيزات بالجلد الكامل الأملس وقشرة خشبية مفتوحة المسامات من نوع بالداو (Paldao). وتولّد اللمسة النهائية الداكنة للخشب مزيجاً لونياً فريداً، بينما تمنح البُنيَة المُعرَّقة الفريدة مستوى الانتباه الدقيق للتفاصيل.

وتشمل أبرز المميزات الإضافية:

لوحة عدّادات مزيَّنة بالجلد.
• ألواح للأبواب مكسوّة بالجلد الكامل مع شبكات لمكبّرات الصوت مشغولة من الفولاذ.
غطاء للكونسول مكسو بالجلد الكامل.
مقاعد أمامية وخلفية من الجلد الكامل مع شعارات ’دينالي Ultimate‘ على ظهر المقاعد الأمامية.
مقاعد أمامية جديدة بالكامل تُعد الأفضل بفئتها مع قابلية التحريك كهربائياً ضمن 16 وضعية، إضافة لميزة التدليك.
نظام صوت Bose® Premium مع 12مكبّراً وتقنية Center Point للصوت المحيطي ومضخّمات AudioPilot وRichbass
مرآة كاميرا رؤية خلفية، مع عرض كامل لصورة الكاميرا.
شاشة HUD منعكسة على الزجاج الأمامي متعدّدة الألوان حجم 15″.
فتحة سقف كهربائية.

وتتوزّع ضمن المقصورة مجموعة من الخرائط الطوبوغرافية المنقوشة والمحفورة بالليزر لقمّة جبل دينالي (Mount Denali)، وهي القمّة الأعلى في أمريكا الشمالية. ويمكن ملاحظة هذه الخرائط المحفورة بالليزر على خشب “بالداو” أمام الراكب، وعلى الجلد في المقاعد الأمامية، والمقاعد الخلفية وألواح الأبواب، بالإضافة إلى وجودها على شعارات فتحات الرفارف الخارجية.

وعندما يتعلّق الأمر بنظام الدفع، فإن سييرا ديناليUltimate تأتي قياسياً مع محرك V-8سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصاناً، والمقترن مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات مع ميّزة التبديل الإلكتروني. وبنظام الدفع بالعجلات الأربع، مع علبة تروس من سرعتين يتم التحكّم بها إلكترونياً.

علاوة على هذا، يتوفر قياسياً نظام GMC Pro Safety للسلامة والذي يشمل ميّزة التنبيه للاصطدامات الأمامية، والكبح الأوتوماتيكي الطارئ، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والتنبيه للمنطقة الجانبية العمياء، ومؤشّر المسافة الفاصلة عن المركبة في الأمام وأضواء الشعاع العالي IntelliBeam.

فئة سييرا AT4X الجديدة

سييرا AT4X الجديدة كلياً تشكّل تعبيراً مثالياً عن توازن القدرات العالية على الطرق الوعرة عند الحاجة لها دون المساوَمة على راحة القيادة على الطرقات المعبَّدة، وكذلك بالنسبة للتقنيات وخصائص السحب وقدرات التحميل المتوقَّعة من بيك أب فاخرة.

ومن أبرز مزايا سييرا AT4X:

محرّك V-8 بسعة 6.2 لتر ونظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.
نظام تعليق MultimaticDSSV
نوابض توفر زيادة مسافة التعليق الأمامي والخلفي الأقصى بمقدار 50 ملم و25 ملم على التوالي، وذلك بالمقارنة مع نظام التعليق القياسي في طراز AT4
علبة تروس من سرعتين، مع ميّزة اختيار الوضعيات وفقاً للظروف المختلفة على الطرق الوعرة – شاملة Terrain Mode، التي تقدّم ميّزة الزحف فوق الصخور عبر استخدام دوّاسة واحدة.
تروس تفاضلية أمامية وخلفية مع أقفال إلكترونية تُعد الأفضل بفئتها.
• شاصي خاص بالدروب الوعرة مع معايرة للتعليق
درع حماية لناقل الحركة أكبر حجماً من الفولاذ.
• جنوط سوداء 18″ مع إطارات ’غوديير رانغلر دوراتراك‘ (Goodyear Wrangler DuratracMud-Terrain) حجم LT275/70R18
إكسسوار اختياري لحماية الألواح السفلية الجانبية.

وتكتمل الخصائص العملية عبر مقصورة AT4X بنمط Obsidian Rush التي توازن بين قدرات السير على الطرق الوعرة والراحة والملاءمة العالية.

بمقاعد أمامية الأفضل بفئتها مع قابلية التعديل الكهربائي وفق 16 وضعية وخاصية المساج، وشاشة معلومات HUD منعكسة على الزجاج الأمامي حجم 15″، وفتحة سقف كهربائية، ونظام صوت Bose®Premium Series مع 12 مكبّراً وتقنية Center Pointالمحيطية.

تتوفر سييرا الجديدة بمحرك V6 بسعة 2.7 لتر تيربو، ومن أبرز مزاياه:

عزم569 نيوتن-متر بزيادة 20٪ عن المحرك الحالي.
أكثر صلابة لكتلة الأسطوانات والتي يكمّلها عمود مرفقي أقسى بنسبة 30٪، وهو ما مكّن المهندسين من زيادة النعومة وتقليل الضجيج ومعايرة المحرّك لتوليد المزيد من العزم.
بقدرة سحب تصل إلى 4,354 كجم في طرازات الدفع بعجلتين (2WD) و4,218 كجم في طرازات الدفع بالعجلات الأربع (4WD).
• ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.
تتوفر بمحركين اختياريين V-8 بسعة 5.3 لتر وV-8 بسعة 6.2 لتر وكلاهما مع ميّزة الإدارة الديناميكية للوقود.

من المقرر أن تصل سييرا 2022 الجديدة إلى صالات عرض الوكلاء في الشرق الأوسط خلال صيف العام 2022. وسوف يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل والأسعار قبيل موعد الوصول إلى السوق.

 

*بيان صحفي مع التصرّف