هيونداي لا تُخطط لإنتاج بيك أب في الوقت الحالي

1285
0
@أحمد عبد الرؤوف

يبدو أنه سيتعين علينا الانتظار لفترة طويلة حتى نرى سيارة بيك أب من هيونداي، فرغم أنها كشفت في 2015 عن سانتا كروز الاختبارية لتُلمّح لفكرتها عن نسختها الإنتاجية منها إلا أنها لم تقم حتى الآن بتأكيد وقت الكشف عنها. و بحسب مقابلة موقع CarAdvice مع رئيس التصميم في هيونداي بيتر شراير فإنهم يعملون على تطوير عدد من السيارات الجديدة، و ليس من بينها سيارة بيك أب.

أوضح شراير بالقول “نحن نعمل على الكثير من الأشياء، و التحول نحو فئات جديدة دائماً ما يخلق المزيد من الفرص، بالتأكيد.” لكن بالنسبة إلى المنافسة في فئة سيارات البيك أب مثل تويوتا هايلوكس، و فورد رينجر، و نيسان نافاراً، فيقول شراير “ليس الآن،” و هذا يعني بأن هيونداي ليست رافضة لإنتاج بيك أب، و لكنها لن تُنتجها في الوقت الحالي. و يناقض تصريح شراير هذا تصريح رئيس قسم العمليات في هيونداي أستراليا Scott Grant الذي قال للموقع في فبراير الماضي بأن مشروع إنتاج البيك أب في طور التقدم.

إذا قررت هيونداي إنتاج البيك أب، فإنها ستأتي بفئة منخفضة الارتفاع، و أخرى مرتفعة، و بمقصورة أحادية، و ممتدة، و مزدوجة، و بنظام الدفع الأمامي أو الرباعي، حيث أن سانتا كروز الاختبارية بُنيت على قاعدة عجلات توسان التي تعمل بالدفع الأمامي بصورة قياسية.

سنعرف المزيد حول مصير مشروع البيك أب خلال هذا العام أو العام القادم، و سنشارككم وقتها بكل التفاصيل حولها.