لامبورغيني تكشف رسمياً عن أوروس، أول سوبر SUV في العالم!

3205
8

حان الوقت للكشف عن أكثر سيارة منتظرة لعام 2017 بلا منافس، إنها لامبورغيني أوروس الجديدة كلياً، أول سوبر SUV في العالم كما تحب لامبورغيني أن تسميها، كونها تجمع بين فئة الـ SUV وفئة السوبر سبورت مثل هوراكان و أفينتادور.

تفخر لامبورغيني بقدرتها على الجمع بين فئة الـ SUV وفئة السوبر سبورت عبر أوروس، التي ستعطي مالكها متعة وقوة قيادة السيارات الرياضية، ولن تحرمه أبداً من اعتمادية الـ SUV وحجمها الكبير في الطريق، وإمكانية قيادتها على الطرق الوعرة والرمال والثلوج. تشترك أوروس مع باقي SUV مجموعة فولكس واجن في قاعدة العجلات MLB خفيفة الوزن ليبلغ وزن أوروس 2,200 كجم (أخف من بورش كايين تيربو) وتحصل على هويتها الخاصة بشكل مستقل، وبحسب لـ لامبورغيني أنها تأخرت في إنتاجها لتطوير هويتها الخاصة.

يمكن تمييز أوروس على الفور فهي تنتمي بشكل واضح إلى أسطول لامبورغيني بهوية الشركة المعتادة والجميلة، حيث تظهر المقدمة بارزة أفقياً بمصابيح على شكل حرف Y بفتحات تهوية كبيرة أسفلها، ومن الجانبين يتضح انحدار السقف الذي يجعلها تقع في فئة SUV كوبيه بشكل أكبر. من الخلف تستمر هوية لامبورغيني بمصابيح LED على شكل حرف Y مع السقف المنحدر، وفي الأسفل نرى ناشر الهواء يتوسط أربعة مخارج عادم كبيرة مميزة.

الداخلية بدورها لا تقل جمالاً عن الخارجية، لمسات لامبورغيني تظهر واضحة في كل قطعة منها، وطمأنت لامبورغيني العديد من النقاد الذي كانوا يخشون أن تتجه لاستعارة بعض القطع من سيارات مجموعة فولكس واجن الأخرى مثل بورش كايين وبنتلي بينتايجا، إلا أن الشركة الإيطالية حافظت على هويتها، وقدمت 3 شاشات مختلفة، الأولى للعدادات الرقمية، الثانية لنظام الملاحة والنظام الترفيهي المستعار من أودي A8، والثالثة للتحكم بنظام التكييف والإعدادات الإضافية. الأزرار تتسم بطابع الطيارات الرياضية المقاتلة، وأخيراً فتحات التكييف السداسية.

لم تقصّر لامبورغيني في توفير أفضل مظهر رياضي للداخلية، عبر ألكنتارا في كل مكان، بالإضافة إلى المقاعد الرياضية بنقشات مميزة تنقل تجربة سياراتها الرياضية بشكل رائع.

أكثر ما يهم متابعي لامبورغيني أوروس هو أداؤها، فهل تتغلب على جيب جراند شيروكي تراكهوك التي تأتي بـ 707 حصان أم لا؟

تحمل لامبورغيني أوروس محرك V8 ثنائي التيربو جديد كلياً هو الأول من نوعه في تاريخ الشركة، يأتي المحرك بسعة 4.0 لتر وينتج قوة تبلغ 650 حصان، وعزم يصل إلى 850 نيوتن-متر، يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يسمح لـ أوروس بالانطلاق من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وإلى 200 كم/س في 12.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 305 كم/س لتصبح بذلك أسرع SUV في العالم بزيادة تبلغ 15 كم/س عن جراند شيروكي تراكهوك. تأتي أوروس بـ 5 وضعيات مختلفة للقيادة تشمل:

  • Terra للطرق الوعرة
  • Neve للثلوج
  • Strada للقيادة اليومية
  • Corsa للأداء العالي
  • Sport للوضع الرياضي
  • Sabbia للرمال

هذا التنوع في الوضعيات يؤكد أن لامبورغيني تطمح لتوفير تجربة SUV متكاملة لملّاك أوروس.

لكي تضمن لامبورغيني تجربة قيادة صحيحة على الطرق الوعرة، فإنها تقوم بتوفير عزم أكبر عند دورات محرك أقل عند اختيار وضعية القيادة الوعرة لتؤكد عدم خوفها من هذه الطرق، أضافت لامبورغيني نظام إطفاء السلندرات لتوفير وقود أكبر في حال بقاء عدد دورات المحرك أقل من 3,000 دورة، فإنه يمكن للسائق استخدام 4 سلندرات فقط بعزم يبلغ 243 نيوتن-متر.

ستبدأ لامبورغيني تسليم أوروس في ربيع عام 2018، أي في بداية الربع الثاني من العام القادم، وحتى ذلك الحين يمكنك أن تقوم بجمع 750,000 ريال لشرائها بدون أي إضافات.