لنكولن تكشف عن MKX 2016 الجديدة كلياً

1374
3
@منير ببيلي

كشفت لنكولن النقاب عن MKX 2016 الجديد كلياٌ في معرض ديترويت 2015.

حصلت MKX في جيلها الجديد على تصميم مستوحى وقريب من شقيقتها الصغرى MKC. حيث إستخدمت لنكولن واجهة أمامية بخطوط حادة ممتدة من غطاء المحرك إلى الشبك الأمامي الذي يأتي ملتصق بمصابيحها كباقي موديلاتها، و إستخدام مصابيح بتقنية HID لتعمل مع مصابيح الـLED النهارية في الأمام وكشافات ضباب و مصابيح LED في الخلف بتصميم فريد. بالإضافة إلى توفّرها بسقف بانوراما كبير، وكاميرا 360 درجة مخفية خلف شعار لنكولن بطريقة جميلة ومميزة.

و شملت التحديثات الجديدة داخلية السيارة أيضا, حيث قامت لنكولن باستبدال أزرار اللمس الموجودة في MKX السابقة و تركيب أزرار تقليدية وذلك بسبب الانتقادات الكبيرة التي نالتها. وقامت لنكولن بالإعتناء بالتصميم الداخلي للسيارة وذلك عبر تزويدها بالعديد من التقنيات ووسائل الراحة المختلفة والتي تشمل تحسين عزل السيارة لإعطاء راحة للسائق عند القيادة على السرعات العالية, وصندوق خلفي يُفتح اوتوماتيكياً, واضافة تطعيمات الخشب الحقيقي و كراسي بتقنية التدفئة والتبريد و 22 طريقة للتحكّم بها, و اضافة 13 سماعة كخيار قياسي او 19 سماعة من نوع Revel الأول من نوعه في السيارات كميزة اختيارية.

وبالطبع, تحصل السيارة على العديد من انظمة السلامة مثل توقّع الحوادث الأمامية وتشغيل المكابح اوتوماتيكياً عند اقترابها, وانظةم التنبيه بالخروج عن المسار والنقطة العمياء, والتنبيه بحركة المرور من الخلف, وانظمة مساعدة للركن الذاتي سواءاً في المواقف الموازية او العمودية.

بالنسبة للمحركات, ستتوفر MKX الجديدة كليا بمحركين وهما:

  • محرك V6 سعة 3.7 لتر ينتج قوة 300 حصان و 280 نيوتن من عزم الدوران.
  • محرك V6 EcoBoost سعة 2.7 لتر ينتج قوة 325 حصان و 375 نيوتن من عزم الدوران.

جميع هذه المحركات ترتبط بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات ينقل الحركة الى العجلات الأمامية, ويمكنك طلب السيارة بالدفع الرباعي كخيار إختياري.

سيتم اطلاق السيارة اولاً في الولايات المتحدّة هذا الخريف, لتتبعها الدول الأخرى في الشرق الأوسط والصين في الأشهر التالية.

صور لنكولن MKX الجديدة كلياً