الكشف عن مرسيدس مايباخ GLS فائقة الفخامة

762
3

كشفت مرسيدس مايباخ عن الإصدار الأعلى والأكثر فخامة من GLS 600 لمنافسة السيارتين البريطانيتين بنتلي بنتايجا ورولز رويس كولينان.

تنضم مرسيدس مايباخ GLS 600 إلى الفئة الأكثر حصرية من السيارات لذا فقد كان على مرسيدس مايباخ التأكد من جميع تفاصيل السيارة بدقة متناهية، وخرجوا لما بهذه النتيجة المميزة مع تصميم خارجي ملفت للنظر بخطوط تصميمية عريضة تميزها عن السيارات المنافسة بمظهرها الأعرض وتطعيمات الكروم في الواجهة الأمامية وحول النوافذ الأمامية والخلفية، وتتميز السيارة بتصميم من لونين يعكس عراقة علامة مايباخ الكلاسيكية.

حصل التصميم الداخلي على تصميم عالي الفخامة، وبالرغم من التشابه الكبير مع مرسيدس GLS في تصميم الصف الأول إلا أن مايباخ GLS تميزت بتصميم مخارج التكييف وتحسينات في تصميم الكونسول الوسطي وبالطبع على المزيد من أدوات التحكم لضبط إعدادات السيارة المختلفة، أما الصف الثاني فقد انتقل لمستوى جديد من الفخامة مناسب تماماً لتجربة الطيران براً في مقصورة الدرجة الأولى فقد حصل على مقاعد واسعة مع مساند متكيفة للظهر والأقدام، وحصل الركاب على شاشات ترفيهية وشاشة وسطية جديدة وبعض أدوات التحكم الإضافية لتعزيز الفخامة والراحة، وما يزال بالإمكان تخصيص السيارة بأدق التفاصيل حسب ذوق العملاء.

ستحمل مرسيدس مايباخ GLS محرك V8 ثنائي التيربو يوفر أداء مميز وينتج 550 حصان و730 نيوتن-متر من عزم الدوران إلى جانب تقنية EQ Boost التي تضيف ما يصل لـ21 حصان و250 نيوتن-متر من العزم لتتمكن من تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 4.8 ثانية فقط بالرغم من وزنها المرتفع نسبياً وأبعادها الكبيرة.

وفرت مرسيدس مايباخ العديد من الأنظمة الذكية والمتكيفة في سيارتها الـSUV الأولى فقد حصلت على نظام تكييف ذكي، ونظام تعليق ADS+ لتعزيز ثبات السيارة على الطرقات المتعرجة وضمان رفع راحة الركاب لأعلى درجة ممكنة، تحمل السيارة أيضاً عتبة متحركة محسنة الأبعاد لتسهيل دخول وخروج الركاب من الـSUV المرتفعة نسبياً.

حاولت الشركة الألمانية تقديم أفضل ما تتميز به سياراتها السيدان فائقة الفخامة مايباخ S-Class إلى جانب لمسة من الفخامة التي تتميز بها اليخوت الخاصة كما تقول مرسيدس في إعلانها الرسمي، وأيضاً توفير التقنيات الأحدث، ونعتقد أنها قد نجحت في ذلك وستكون منافساً لا يستهان به أمام رولز رويس كولينان وبنتلي بنتايجا.