مرسيدس تزيح الستار عن Vision EQXX الأعلى تقنية وكفاءة

373
0
@Omar Alsawadi

بعدد سلسلة قصيرة من التشويقيات لسيارتها الأكثر كفاءة للطاقة على الإطلاق، أزاحت مرسيدس الستار عن سيارتها Vision EQXX وفاجأت جمهورها بمستوى عالٍ من التقنية بما في ذلك شاشة بكامل عرض الكونسول الوسطي مع ما تقدمه من ميزات.

لنؤجل الحديث عن الجزء الممتع قليلاً. تأتي Vision EQXX بتصميم انسيابي للغاية وذيل طويل يحسن الكفاءة الأيروديناميكية ليصل معامل السحب Cd إلى 0.17 فقط كواحد ما ينعكس على كفاءة السيارة بالكامل، تحت الهيكل توفر السيارة حزمة بطاريات ضخمة سعة 100 كيلوواط ساعة والتي طورتها الشركة من خلال خبرة فريقها في فريق الفورمولا 1 في مجال التقنيات الهجينة والكهربائية. جدير بالذكر أن حجم حزمة البطاريات هو نصف حجم بطارية شقيقتها EQS 450، وتأتي بوزن أخف 30% منها في نفس الوقت، وتوفر مدى أطول بـ270 كيلومتراً يبلغ 1,000 كيلومتر.

في الداخل، Vision EQXX هي سيارة مرسيدس فاخرة بكل ما تحمل الكلمة من معنى وتوفر تقنية عالية تشمل شاشة متصلة قياس 47.5 إنش بدقة 8k والتي توفر تجربة أكثر تميزاً حتى من نظام مرسيدس Hyperscreen وتعد بميزات أكثر بكثير. تعتمد السيارة الاختبارية بشكل كبير على المواد مستدامة بما في ذلك المقاعد المصنوعة من تنجيد مشتق من نبات الصبار وجلد نباتي مصنوع من الفطر وحتى البلاستيك المستدام المصنوع من النفايات معادة التكرير للأرضية الخلفية.

تعتبر مرسيدس سيارتها الاختبارية Vision EQXX مفتاحاً لمستقبل العلامة التجارية، ما يعني أننا سنشاهد انعكاسات من التصميم والتقنية في سيارات الشركة المستقبلية.