سكودا ستُعيد تسمية ييتي في جيلها القادم إلى Karoq

1556
0
@أحمد عبد الرؤوف

بدأت سكودا بالعمل على الجديد من ييتي التي تميزت بتصميمها الصندوقي و الأنيق منذ إنتاجها في 2009. و بحسب تقرير جديد من صحيفة Bild الألمانية فإن سكودا قد تُعيد تسمية السيارة في جيلها الجديد لتكون Karoq كاروك.

إذا صح التقرير، فلن يكون الاسم هو الشيء الوحيد المختلف في الجيل الجديد، بل سيكون التصميم الخارجي أيضاً، إذ ستبتعد السيارة عن التصميم الصندوقي لصالح تصميم أكثر شبهاً بسيارات الكروس أوفر الحديثة، و بخاصة سيات أتيكا، حيث تقول الصحيفة بأنها ستكون نسخة شبه مطابقة لها في التصميم، لكنها ستتميز في حملها لبعض الملامح التصميمية من شقيقتها الأكبر كودياك.

ستُبنى ييتي أو كاروك على قاعدة عجلات MQB من فولكس واجن، و ستُزوّد بمجموعة من المحركات المكونة من 4 سلندرات التي تعمل بالبنزين و الديزل، و سترتبط هذه المحركات إما بنظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي الاختياري عبر نواقل حركة يدوية أو أوتوماتيكية.

من المتوقع أن تكشف سكودا عن ييتي أو كاروك الجديدة كلياً في العام الحالي، و غالباً في معرض فرانكفورت، و سيليها بعد الكشف عنها سيارتي كروس أوفر جديدتين، الأولى فئة كوبيه من كودياك الأكبر حجماً، و الثانية كروس أوفر صغيرة اقتصادية مبنية على أساس الجيل الحالي من ييتي.