معظم السيارات الـ SUV متوسطّة الحجم تحصل على نتائج سيئة في إختبار الأضواء

2128
2
@منير ببيلي

تعتبر هيئة IIHS أحد أهم و أكبر هيئات دراسة و إختبار السيارات, فهناك الكثير من المهندسين و الباحثين يقدمون دراسات و أبحاث تهم شركات السيارات لتطوير و تحسين سياراتهم. وأحدثها كان تقرير المعهد بخصوص أضواء السيارات الـ SUV متوسّطة الحجم.

حيث نشرت هذه الهيئة نتائج إختبار 37 سيارة SUV متوسطة الحجم, حصلت عليها نتيجة القيام بالكثير من الإختبارات المختلفة مثل عرض الضوء, مسافة الضوء, و تقنيات الضوء المتكيفة مع الطريق.

إختبرت الهيئة السيارات كل على حدة, وقامت بتجربة جميع الفئات ليصبح مجموع السيارات 79 سيارة. الإختبارات وجدت أن سيارتين فقط حصلو على تقييم “جيد” فقط, فولفو XC60 2017 وهيونداي سنتافي 2017 والتي أعتبرو الأفضل في تلك القائمة. بينما حصلت 12 سيارة على تقييم “مقبول” و 23 سيارة حصلو على تقييم بين “قريب من الحد الأدنى” أو “ضعيف”.

وقد كانت كيا سورينتو الأسوأ بين جميع السيارات, حيث وصلت مسافة وضوح أضوائها الأمامية في الليل الى 45 متر. وللمقارنة, فإن فولفو XC60 التي تقع أعلى القائمة وصل وضوح أضوائها الى مسافة 96 متر.

جدير بالذكر أن المعهد قام من قبل بإختبار أضواء السيارات الـ SUV صغيرة الحجم, وإستنتجت من الإختبارات أنها معظمها أيضاً تأتي بتقنيات أضواء ضعيفة.