أفضل 5 سيارات تم الكشف عنها في معرض لوس أنجلوس 2016

3534
0

شهد معرض لوس أنجلوس 2016 الكشف عن العديد من السيارات الإنتاجية والاختبارية المميزة والجميلة وحقق نجاح باهراً في جذب الأنظار إليه هذا العام.

يعتبر المعرض حدثاً هاماً كونه موجه للسوق الأمريكي الكبير والمهم لجميع المصنعين بلا استثناء ما يجعلهم يقدمون أقصى ما لديهم لإعجاب الجمهور والنقاد من خلال المعرض. بلغ عدد السيارات الجديدة هذا العام أكثر من 55 سيارة تنوعت بين الكشف عنها لأول مرة وتدشينها لأول مرة عالمياً. نحن بدورنا قمنا باختيار أفضل 5 سيارات تم الكشف عنها هذا العام.

xkss-front-3_4

لابد من ذكر هذه التحفة الفنية التي عادت بالجميع إلى أواخر الخميسنات وتحديداً عام 1957، وعن سبب إعادة انتاجها فهو بسبب حريق وقع ذلك العام وقام بإتلاف 9 نسخ منها وهو العدد الذي ستقوم جاكوار بإعادة إنتاج السيارة به. وإن كنت مهتماً يؤسفنا أن نخبرك أنها بيعت بالكامل حتى قبل تسليمها لملاكها الجدد بسعر يصل إلى 1.41 مليون دولار أي 5.28 مليون ريال سعودي.


2017-mazda-cx-5

كان هنالك تخوف من عدم ملائمة تصميم CX-9 للحجم الصغير الخاص بـ CX-5 ولكن مصممي ومهندسي مازدا نجحوا بشكل كبير في الجيل الجديد من CX-5 التي تنافس في فئة صعبة وذلك بتصميم مذهل بعيد عن كل التعقيدات وكذلك الداخلية الفاخرة والبسيطة ببعض الزوايا المميزة وأخيراً لون Red Soul Crystal الذي له فضل كبير في نجاح التدشين.


2017_alfa-romeo_stelvio_leaked_01

كانت هذه السيارة من أهم الأحداث المنتظرة في مسيرة ألفا روميو المستقبلية كونها أول SUV على مدى تاريخها البالغ 106 أعوام. تحمل ستيلفيو هوية ألفا روميو التي سبق وأن رأيناها في جوليا، ويبدو أن نجاح جوليا أغرى الشركة الإيطالية بالتمسك بنفس التصميم الإيطالي الأنيق مع تغييرات بسيطة. تحمل الفئة الأعلى ستيلفيو QV محركاً مطور بالتعاون مع فيراري V6 سعة 2.9 لتر ثنائي التيربو بقوة 550 حصان. هذه القوة الكبيرة ستحطم العديد من الأرقام القياسية الخاصة بسيارات الـ SUV على حد قول الشركة.


يجسد الصانع الألماني مرسيدس مايباخ نجاحاً جديداً عبر S650 كابروليه التي بالرغم من حصولها على إضافات بسيطة عن الفئات الأخرى إلا أنها تسحرنا بجمالها وفخامتها اللامتناهية. أفضل أنواع الجلود التي تغطي جميع أجزاء الداخلية مع نقوش وعلامات مايباخ الموزعة حول السيارة وأخيرا لمسات الكروم مع الجنوط الكبيرة، كل تلك الإضافات كانت كفيلةً لتعطي مظهراً راقياً لـ S650.


jaguar-i-pace-concept-la-2016-1

لا يمكننا أبداً أن نغفل هذه السيارة المميزة التي كانت خير بداية للمعرض، تمثل I-Pace مستقبل الشركة البريطانية في السيارات الكهربائية والذي يبدو أنه سيكون عبر فئة الكروس أوفر مباشرةً لمنافسة تيسلا موديل X. حملت I-Pace هوية جاكوار بلمسة مستقبلية تليق بالسيارات الكهربائية. لم تكتف جاكوار بالتصميم فقط بل زودت I-Pace بمحركين كهربائيين يولدان قوة تبلغ 400 حصان تنتقل إلى العجلات الأربعة بشكل دائم. تحمل I-Pace بطارية بتقنية الشحن السريع التي توفّر مدى قدره 500 كم في مدة قصيرة ما يؤكد جديتها في المنافسة.