فولكس واجن تؤكد إنتاج الحافلة الاختبارية I.D. Buzz

1048
0
@أحمد عبد الرؤوف

حافلة فولكس واجن T1 الكلاسيكية لها العديد من العشاق حول العالم. و لكننا لم نشاهد بديلتها العصرية حتى الآن، على الرغم من كثرة الحافلات الاختبارية التي لمحت لها في السنوات الأخيرة. و لحسن الحظ يبدو أن انتظارنا لن يطول هذه المرة. حيث أكد أخيراً رئيس فولكس واجن Herbert Diess إنتاج الحافلة.

و صرح دايس لمجلة Auto Express بالقول “السيارات المُثيرة هي مهمة للعلامة التجارية. نحن نبيع الكثير من بيتل حتى الآن، و بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية. لكن لدينا أيضاً الحافلة الصغيرة التي عرضناها. و قررنا أخيراً أن نقوم بإنتاجها”.

و كانت فولكس واجن قد لمحت للحافلة مؤخراً بالحافلة الاختبارية I.D. Buzz التي كشفت عنها في بداية هذا العام في معرض ديترويت. حيث ستكون جزءاً من سيارات I.D. الكهربائية الحديثة، و ستُبنى على قاعدة عجلات فولكس واجن للسيارات الكهربائية MEB.

بفضل المحركات الكهربائية الصغيرة، و البطارية المسطحة في الأرضية، فإن الحافلة ستكون رحبة و ستتسع لـ 8 ركاب. كما ستحمل بعض الملامح التصميمية من T1 الكلاسيكية، حيث أن فولكس واجن تُخطط أيضا لتنويع فئات السيارة كما كان في الحافلة الكلاسيكية التي جاءت بفئة البيك أب، و بفئة Camper للتخييم و الرحلات، و بفئة Samba المتعددة النوافذ.

لم تُحدد فولكس واجن بعد موعد الكشف عن حافلتها الجديدة، و لكن نتوقع أن نراها في 2020 أو بعده بقليل. حيث تُخطط فولكس واجن لإطلاق أولى سياراتها الكهربائية المبنية على قاعدة عجلات MEB في ذلك العام.