فورد تكشف رسمياً عن F-Series Super Duty الجديدة

245
6

اطلقت فورد, المصنع الاول للسيارات البيك اب في الولايات المتحدّة لأكثر من 35 عاماً, سيارتها الجديدة F-Series Super Duty للأعمال الشاقّة في مهرجان تكساس السنوي يوم, ويعتبر هذا الجيل هو الاقوى والاكثر صلابة وذكاءاً في فئته.

على مستوى قاعدة العجلات, فقد تم اعتماد شاصي جديد اقوى من الحالي بـ 24 مره مصنوع من الفولاذ فائق الصلابة بنسبة 95%. اما من ناحية الهيكل الخارجي فقد تم الاعتماد على الالمنيوم ليكون بديلا للحديد مثل F-150 الحالية, ليكون مقاوم للصدأ و اخف وزناً من الجيل الماضي بـ 140 كجم. الالمنيوم المستخدم اقوى من الحديد, وهو نفس الالمنيوم المستخدم في الصناعات العسكرية مثل الدبابات والمدرعات. مع انقاص الوزن قامت فورد ايضا بتعزيز وتقوية الاجزاء المتحركة مثل نظام الدفع الرباعي ومحور العجلات الخلفية وناقل الحركة ومقدمة السيارة وجعلها اكثر تحمل من الموديل السابق.

جعلت فورد سيارتها الجديدة اذكى من اي سيارة في فئتها باضافة اكثر من 16 تقنية حصرية بها وجديد لفئة البيك اب. مثل كاميرا 360 درجة الذي يعمل عبر 4 كاميرات عالية الدقة. ايضا ولاول مرة في فئتها تأتي كامل المصابيح الخارجية بتقنية الـ LED, من المصابيح الأمامية, للخلفية والجانبية والنهارية ايضا تماماً مثل F-150. ايضا ولاول مرة سقف بانورامي كامل, ونظام فورد SYNC 3 الجديد في شاشة قياسها 8 انش, ونظام التنبيه بالنقطة العمياء, والخروج من المسار. ومن الانظمة الحصرية ايضاً نظام مثبت السرعه مع الرادار الذي يقوم بتغيير السرعه تلقائياً بناءأ على حركة المرور.

لم تكشف فورد عن الأداء, ولكن اكدّت ان F-Series Super Duty ستتوفّر بالمحركات التالية:

  • محرك V8 ديزل Power Stroke سعة 6.7 لتر.
  • محرك V8 سعة 6.2 لتر.
  • محرك V10 سعة 6.8 لتر.

واكّدت كذلك ان السيارة سيتم اطلاقها نهاية هذا العام بالفئات: XL, XLT, Lariat, King Ranch واخيراً Platinum.

صور فورد F-Series Super Duty الجديدة