فورد تكشف عن فوكس RS الجديدة كلياً بقوة مذهلة تتعدّى 315 حصان!

336
18
@يزيد سبحي

حقّقت فورد احلام الكثيرين, وكشفت رسمياً عن الجيل الثالث من فوكس RS, اختصاراً لـ Rally Sport. وهي كذلك السيارة الـ 30 التي تحمل هذا الشعار “الأسطوري” كما تصفه فورد.

لم تتمهّل فورد في جعل الخارجية تعكس حرفي RS لسيارات الرالي الرياضية. فقد اتت فوكس RS بخارجية رياضية جداً بزوائد جديدة, وصدامات جديدة, وجناح خلفي, وجنوط 19 انش تحيطها الإطارات الرياضية Pilot Super Sport التي تتوفّر بشكل اساسي بالسيارة, مع توفّر اطارات Pilot Super Sport 2 بشكل اختياري. ومن الخلف تأتي بفتحتين لنظام العادم بنظام الكتروني لتغيير صوت السيارة والتحكّم به من الداخل.

تتوفّر السيارة اما باللون الأزرق Nitrous Blue, او الأبيض Frozen White, او الأسود Absolute Black, او الرمادي Stealth Gray. للأسف, اللون الرائع الذي ترونه عليها في الصور الرسمية, الأزرق Liquid Blue, والمستخدم ايضاً في فورد GT, لن يتوفّر للبيع. فقد اكّدت فورد انه للإستعراض فقط.

الداخلية تحصل ايضاً على حصّتها من الإضافات الرياضية, مثل مقاعد ريكارو, وعجلة القيادة المغطاة بالجلد, ودوّاسات معدنية, وعدادات اضافية تقرأ حرارة الزيت وضغطه. ستتوفّر السيارة كذلك بعدّة تقنيات لراحة ومتعة الركّاب, مثل شاشة 8 انش بنظام SYNC 3 الجديد, وكاميرا خلفية, ونظام صوتي من 10 سماعات.

اكثر التغييرات اثارة في السيارة هو محرّكها الجديد. حيث تحصل السيارة على محرّك 4 سلندر 2.3 لتر تيربو, نفس المحرك المتوفّر لـ موستانج. يولد المحرّك قوة مذهلة تتعدّى 315 حصان! مقارنة بمنافستها المباشرة, فولكس واجن جولف R تولّد 292 حصان فقط. لم تعلن فورد عن تسارعها, ولكن بعض التقارير الأخيرة تقول بأنها تحتاج 4.5 ثواني فقط لتصل لـ 100 كم/س من السكون.

والأمر الأكثر اثارة عن فوكس RS الجديدة كلياً هو توفّرها بشكل اساسي بنظام الدفع الرباعي. والذي يأتي بأنظمة الكترونية تتحكّم بالدفع عند العجلات الخلفية كل على حدة, تعمل عند الحاجة لترسل قوة لأي من العجلات الخلفية, يمكن للنظام ان يرسل 100% من القوّة الى العجلات الخلفية. كما تم تحسين ناقل الحركة اليدوي من 6 سرعات ليستطيع تحمّل قوة العزم الجديدة, وتزويدها بنظام توجيه الكتروني.

يتوقع ان يتم تدشينها رسمياً امام العامّة في معرض جنيف بما انها صمّمت في استديوهات فورد الأوروبية, وسيكون من الرائع ان نشاهدها هناك بجانب منافستها الأخرى التي لم نراها للان هوندا سيفيك Type R.

صور فورد فوكس RS الجديدة كلياً