مجموعة استثمارية اسيوية قد تشتري شركة فيسكر الأمريكية

114
3
@يزيد سبحي

fisker-karma-0997 (1)

ان كانت تقارير انباء رويترز صحيحة, فقد انتهت ايام فيسكر السوداء. فقد اقتربت المجموعة الإستثمارية الأسيوية Pacific Century Group من شرائها.

مالك هذه المجموعة هو Richard Li, قد يكون الإسم مألوفالأ لك ان كنت تتابع اخبار فيسكر في هذه الفترة الأخيرة لها. فقد كان Richard Li احد المقدمين على شرائها مع رئيس الشركة السابق Henrik Fisker, لم تنتهي علمية البيع بعد, ولكن تقول الإشاعات انه في اخر متلطبات البيع مع وزارة الطاقة الأمريكية التي تدينها فيسكر اموال طائلة. ولم تكشف التفاصيل المبلغ الذي يتم دفعه, ولكن يقال انه لا يجب ان يقل عن 30 مليون دولار.

تقول التقارير ان السيّد Richard Li شارك في مزاد اقيم عليها يوم الجمعة الماضي. والان ينهي اخر اوراقه لاكمال اجراءات البيع مع وزارة الطاقة. اذا تم تأكيد بيعها له, على الشركة ان تستعيد اعمالها, وقد تعيد توظيف الموظفين الذين اقالتهم بسبب اقتراب افلاسها.

ومن جهة اخرى, اكدّت شركة VL Automotive مرة اخرى بشأن هذا الخبر انها ستكمل خططها لإنتاج السيارة Destiny. هذه السيارة هي نفسها فيسكر كارما, ولكن تحصل على محرّك وقود عادي قادم من شركة جنرال موترز. اول فئة تحصل على محرّك V8 LT1 سعة 6.2 لتر, ينتج 450 حصان. والفئة الأعلى تستخدم محرّك كورفيت LS9 V8 بالسوبرتشارج بسعة 6.2 لتر, والذي ينتج حوالي 638 حصان.

وقد اكّد رئيس الشركة ان السيارة ستتواجد في معرض ديترويت القادم بجانب سيارة من فئة مختلفة.