بي إم دبليو قد تتعاون مع جاكوار لاند روفر لأجل محركات V8

185
0

بينما تتجه شركات السيارات الأوروبية باتجاه معتن بالبيئة أكثر وأقل تلويثا لها من خلال تصغير محركات الاحتراق الداخلي أو دمجها مع تقنيات كهربائية، فأن سوق السيارات الفاخرة مازال بحاجة لمعاملة خاصة ومحركات V8، ولا تزال الشركات الفاخرة تعمل على تطوير عليها لأجل سياراتها المستقبلية.

على سبيل المثال الجيل القادم من محركات V8 لمجموعة فولكس واجن والتي ستذهب إلى سيارات بنتلي وأودي وبورش قد طور من خلال بورش ليوزع بعد ذلك إلى الشركات الأخرى، كذلك مرسيدس مازالت تطور محركات V8 من خلال قسم AMG ولم يمض وقت طويل منذ كشفت عن أحدث محركات V8.

ولتتمكن بي إم دبليو من منافسة الشركات الألمانية الفاخرة المذكورة، يجب عليها تطوير محركاتها أيضا لتخطو خطوة إلى الأمام بمحرك جديد، وتقول مجلة Automotive Magazine البريطانية أن بي إم دبليو وجاكوار لاند روفر يجريان مباحثاتهما بشأن التعاون في تطوير محركات V8 مشتركة فقد تمنح إحداهما بعض تقنياتها للأخرى أو قد تعملان معا على تطوير تقنيات جديدة وذلك لأجل خفض التكلفة، كما تقترح المجلة أيضا أن محرك بي إم دبليو القادم سيكون بسعة 4.0 لتر بينما ستحافظ M5 القادمة على محرك 4.4 لتر.

الأيام ستكشف لنا صحة تلك الشائعات ولن يطول الأمر حتى نعرف ما إذا كانت بي إم دبليو ستتعاون مع جاكوار لاند روفر أم أنها ستسلك مسارا آخر لتطوير محركات V8 جديدة.