هوندا تكشف رسمياً عن سيفيك كوبيه الجديدة كلياً

263
1
@عبدالله قدوره

كشفت هوندا في معرض لوس أنجلوس عن سيارتها هوندا سيفيك كوبيه 2016 الجديدة كلياً التي تأتي بعد شهرين من كشف هوندا عن سيفيك سيدان.

لم تخيب هوندا الظن وتمسكت بتصميم السيارة الاختبارية التي كشفت عنها في معرض نيويورك الماضي والتي لاقت الإعجاب من الجميع. بعد كشفها عن فئة السيدان التي حصلت على إعادة تصميم كاملة وشاملة توجت بخطوط حديثة جميلة وحادة ومقدمة تتبع هوية الشركة الجديدة ومصابيح خلفية LED لم تختلف الفئة الكوبيه كثيراً فجاءت بنفس تلك التفاصيل.

من الخارج حصلت الفئة الكوبيه على نفس مقدمة السيدان تماماً, من الخلف تتميز الفئة الكوبيه بجناح رياضي ومصابيح خلفية LED طويلة متصلة ببعضها, من الجانب تميل سيفيك كوبيه إلى تصميم سيارات الهاتشباك قليلاً مع الحفاظ على خطوط التصميم المميزة, ولإعطائها الطابع الرياضي فإن الفئة الكوبيه تأتي أطول من السيدان بـ 3 انش وأعرض بـ 2 انش, حصلت الداخلية أيضاً على حصتها من التغييرات الجذرية فبالرغم من كونها فئة كوبيه إلا أنها لا تؤثر أبداً على راحة الركاب حيث تزيد مساحة الأرجل في الجيل الجديد بمقدار 5 انش عن الجيل الماضي.

عملت هوندا جاهدة لتجعل الداخلية مريحة للركاب في الرحلات سواءاً القصيرة او طويلة. فلجعلها هادئة حسّنت هوندا من عزلها ورغم بساطتها, الا انها تبدو افخم وبمواد بجودة أعلى. أبقت هوندا داخلية السيارة بسيطة ولكن عملية. فهي تتوفّر بنظام تكييف أوتوماتيكي كما تم استبدال المكابح اليدوية بأخرى الكترونية, وتوفيرها بنوافذ امامية تفتح اوتوماتيكياً, بالإضافة إلى شاشة لمس قياسها 7 انش تدعم كلاً من آبل كاربلاي و أندرويد أوتو.

تأتي القوة من المحركات الجديدة التي توفرها هوندا وهي محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر بتقنية i-VTEC للموديلات الأساسية يولد 160 حصان ومحرك أقوى للفئات الأعلى 4 سلندر تيربو بسعة 1.5 لتر يولد 175 حصان. تتوفر سيفيك بخيار ناقل الحركة العادي لمحرك 2.0 لتر فقط أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي CVT لجميع المحركات. سوف تتوفر سيفيك كوبيه بالعديد من المميزات التي تشمل زجاج عازل للصوت, أبواب تغلق أوتوماتيكياً عند ابتعاد السائق, تشغيل عن بعد, تدفئة المقاعد الأمامية, نظام تكييف مزدوج.

شاهد صور هوندا سيفيك كوبيه 2016 الجديدة كلياً: