تدشين هيونداي إلنترا 2017 الجديدة كلياً في السعودية

1207
2
@منير ببيلي

أطلقت هيونداي الجيل الجديد كليا من النترا في السعودية رسميا وذلك عبر وكلائها المعتمدين وهم: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات, والمجدوعي للسيارات, و الوعلان للسيارات. حيث تعتبر هيونداي إلنترا أكثر سيارة مبيعا بين أسطول سيارات هيونداي حول العالم.

وركزت هيونداي في الجيل الجديد كليا من النترا بأن تجمع ما بين التصميم الديناميكي و المواد العالية الجودة بسعر معقول ومنافس. حيث حصلت النترا 2017 على تصميم انسيابي يجعل معامل السحب 0.27, وذلك بدءًا من المصابيح الأمامية بأضواء LED نهارية مروراً بجانب السيارة وانتهاءً بالمصابيح الخلفية الجديدة والتي تبدو أعرض من سابقتها, ومن الأمام الشبك المميز لسيارات هيونداي الجديدة, ويتميز الجيل الجديد بشاصي أطول بـ 20 مم وأعرض بـ 25 مم مع الحفاظ على نفس الطول لقاعدة العجلات مما يعني مساحة داخلية أكبر وراحة أكثر للركاب. ولتعزيز مستوى الصلابة والأمان, فقد حصلت النترا 2017 على ما يقارب 53% أكثر من الفولاذ المتقدم عالي الصلابة وحجم أكبر بنسبة 32% مقارنة بالجيل الحالي.

بالإضافة إلى التحسينات الخارجية حصلت الداخلية أيضاً على نصيبها فأصبحت مركزة أكثر على السائق بميلان 7 درجات باتجاهه لتوفر قيادة آمنة قدر الإمكان بعيداً عن التشتيت. حصلت النترا كذلك على شاشة بمقاس 8 انش جديدة وتقنيات عديدة تشمل مقاعد ذكية بذاكرة تحفظ وضعية الجلوس المفضلة للسائق, وصندوق خلفي ذكي يُفتح عندما يستشعر اقتراب المفتاح الذكي, ونظام صوتي فاخر من Harman المكون من 8 سماعات.

وتضيف هيونداي أن النترا حصلت على تصميم جديد لنظام التعليق يوفر قيادة مريحة أكثر وتماسك أقوى على مختلف السرعات ونظام توجيه أنعم وأسرع, اهتمت هيونداي كذلك بالسلامة في هذا الجيل حيث قامت بتزويدها بـ7 وسائد هوائية ونظام التنبيه عند مغادرة المسار, والتنبيه بالنقطة العمياء, والحساسات الخلفية, والمكابح الأوتوماتيكية للطوارئ. اهتمت هيونداي كذلك بتقنيات الراحة والترفيه.

ميكانيكيا, ستتوفر إلنترا 2017 بخيارين أساسيين من المحركات, ترتبط جميعها بناقل حركة أوتوماتيكي او يدوي من 6 سرعات:

  • محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر بقوة 130 حصان.
  • محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 147 حصان.
صور هيونداي النترا 2017 الجديدة كلياً