لوتس تكشف عن اكزيج سبورت 350 الأخف وزناً

384
0
@أحمد عبد الرؤوف

كشفت لوتس عن فئة سبورت 350 من سيارتها اكزيج التي أصبحت أخف وزناً عما مضى بما يقارب 51 كجم ليصبح وزنها الكلي 1,125 كجم حالياً.

بمجموعة من التعديلات التي شملت إنقاص الوزن تكون فئة سبورت هي أقوى فئات اكزيج على الإطلاق، حيث يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.9 ثانية لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 274 كم/س من محركها V6 المأخوذ من تويوتا و الذي تبلغ سعته 3.5 لتر، يولد منها قوة تصل إلى 345 حصان و عزم يبلغ 295 رطل/قدم.

تتوفر السيارة بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بعتلات تبديل خلف المقود، كما تحتوي على نظام تعليق أكثر قساوة حيث تم التعديل في تصميمه ليوفر مزيداً من التماسك.

للتمكن من إنقاص الوزن بمقدار 51 كجم قام المهندسون في الشركة بوزن كل جزء من مكونات السيارة و توصلوا من خلال ذلك إلى عدد من التعديلات التي شملت إضافة غطاء للمحرك مصنوع من الألمونيوم بفتحات طولية بدلا من الغطاء الزجاجي حيث يوفر بذلك تهوية أفضل، كذلك قلل المهندسون من وزن البطارية و مثبتات المحرك و الأنابيب الخاصة بنظام التكييف و الجنوط و حتى العزل الصوتي أصبح أقل أيضاً.

تتوفر الداخلية بتصميم مميز أبرزه القماش الصوفي المقلم باللون الأصفر أو الأحمر حيث يغطي مساحات واسعة من الداخلية في الأبواب والمقاعد، و ترتبط ألوان القماش هذه بتاريخ الشركة العريق إذ تم تقديمها لأول مرة في Esprit S1 عام 1976، و بالإضافة إلى ذلك أعادت لوتس تصميم أزرار التشغيل في السيارة لتحتوي زراً لتشغيل المحرك و مجموعة من الأزرار للتحكم بالمصابيح و أوضاع القيادة المختلفة ، كذلك تم التعديل على ناقل الحركة اليدوي بإظهار مكوناته المصنوعة من الألمونيوم من دون غطاء.

ستبدأ لوتس ببيع اكزيج سبورت 350 في السوق الأوروبي في فبراير 2016.

شاهد صور لوتس اكزيج سبورت 350