منافسة روزبيرغ وهامليتون تنتهي بحادث مؤلم أدى لخسارتهما

371
0
@عبدالله قدوره

تستمر المنافسة المحتدمة بين سائقي فريق مرسيدس AMG بتروناس الألماني نيكو روزبيرغ والبريطاني بطل العالم لويس هاميلتون في منافسات الموسم الحالي وهو ما ظهر جلياً في سباق اسبانيا على حلبة برشلونة يوم الأحد الماضي.

انتهت منافسة الزميلين بشكل مأساوي بعد اصطدام هامليتون بروزبيرغ أثناء محاولته تجاوزه بعد بضع ثواني على بداية السباق مما أدى لانحراف سيارته واصطدامها بسيارة روزبيرغ من الخلف. وأثار الحادث المؤسف العديد من المشاكل بين السائقين الذيْن يلقيان اللوم على كل منهما في التسبب به. وانقسمت الآراء بين المتابعين حول هوية المخطئ في الحادث فبالرغم من أن هامليتون هو من اصطدم بروزبيرغ من الخلف إلى أننا إن ركزنا سنرى أن روزبيرغ هو من دفع هامليتون إلى العشب الجانبي مسبباً انزلاقه.

ونشرت قناة Sky Sports F1 فيديو تحلل فيه الحادثة وتوقع اللوم على هاملتون الذي كان متسرعاً في محاولة اجنياز زميله روزبيرغ بينما قال بعض السائقين القدامى ومحللو القنوات الرياضية أن اللوم يقع على روزبيرغ لعدم انتباهه لزميله بينما اعتبر منظمو السباق أن الحادث طبيعي ولم يوقعوا مخالفةً لأحدهما. شاهد الفيديو وأخبرنا رأيك فيمن المخطأ بينهما.