4 نصائح للمحافظة على مكيف سيارتك

1101
17
@حاتم الخثلان

Aftersales_-_Service_and_Maintenance_-_BMW_Air_Conditioning

الكثير يعاني مع بداية فصل الصيف من مشاكل ضعف التكييف أو يحاول المحافظة على مكيف السيارة خصوصاً في هذه الفترة الحساسة.

صديقنا “محمد الشامي‎” قام بترجمة 3 نصائح مقدمة من هوندا نشرتها الشركة على صفحتها في الفيسبوك, ستساعدك بلا شك في الحفاظ على مكيف سيارتك.

3 نصائح للمحافظة على مكيف سيارتك

1- عدم بدء تشغيل التكييف عند السرعات العالية وبشكل أدق “ليس مستحباً بدء تشغيل التكييف بعد تجاوز السرعة لـ40 كم/س” لما سيترتب على هذا التصرف السلبى من تعرض “الكمبروسر” للتصلب ومن ثم التوقف المفاجئ عن العمل.

2- يجب الحرص على إيقاف “ركن” السيارة فى مكان بعيد عن الشمس لحماية التكييف لأن الظل يساعد فى حجب أشعة الشمس ما يعنى أن كمية الأشعة أو السخونة داخل السيارة أقل، وهذا يعنى أن “الكمبروسر” سوف يعمل لفترة أقل خاصة أنه يعمل ويشغل التكييف حتى تبرد المقصورة ثم يعمل الثيرموستات ويتوقف “الكمبروسر” عن العمل.

3 – يجب إدراك أن القدرة التى يأخذها “الكمبروسر” ثابتة وتكون مؤثرة حين تكون السيارة متوقفة أو تسير بسرعة بسيطة، لكن فى حالة السرعات العالية لا تكون مؤثرة لأن القدرة الخارجة أصلاً كبيرة.

هذه نصيحة رابعة نقدمها لكم من سعودي شفت:

4- تشغيل خاصية التكييف من الهواء داخل السيارة سيساعد في تقليل الجهد على “الكمبروسر” لأن الهواء العائد من مقصورة السيارة سيكون أقل حرارة من الهواء الخارجي, وأكثر نقاء, ولن يحتاج لجهد لتصفية الهواء أو تبريده لدرجة أكبر.

شكرأ “محمد الشامي” لإرسال النصائح