تويوتا تكشف رسمياً عن لاند كروزر 2016 الجديدة!

878
21
@يزيد سبحي

هذا الأسبوع كشفت لكزس عن LX 570 الجديدة, وقرّرت تويوتا ان تلحق بها وتكشف عن شقيقتها من نفس الأم لاند كروزر 2016.

ومثل شقيقتها الفاخرة, حصلت لاند كروزر 2016 على واجهة جديدة تتضمّن مصابيح مقسومة بقطعة عريضة من الكروم لتجعل اضواء الـ LED بالأعلى, واضواء الـ LED النهارية في الأسفل. بالإضافة الى شبك جديد, صدامات جديدة, ورفارف ومقابض ابواب معاد تصميمها. تم استخدام الكروم في الخلفية ايضاً, والتي تعكس المقدّمة بربطها المصابيح الخلفية الجديدة الـ LED.

الداخلية حصلت على تحديثات كثيرة ايضاً, فقد تم اعادة تصميم الكونسول الوسطي بالكامل بوضعه الأزرار في اماكن مختلفة, وتغيير عجلة القيادة, وتجديد العدادات وتزويدها بشاشة 4.2 انش.  واضافت تويوتا ايضاً وحدة تخزين جديدة بين المقاعد, وشاحن لاسلكي, واستبدلت الشاشة ذات الـ 8 انشات في الفئات الأعلى بواحدة اكبر حجمها 9 انش.

زوّدت لاند كروزر 2016 الجديدة ايضاً بعدّة انظمة سلامة, مثل انظمة توقع الحوادث, والتنبيه بالخروج عن المسار, ومثبّت سرعة نشط, ومصابيح عالية اوتوماتيكية. ويمكن الحصول عليها بإضافات اختيارية مثل نظام التنبيه بالنقطة العمياء, والحساسات الخلفية, وانظمة مراقبة لضغط الإطارات, وكاميرا بانورامية.

لم تكشف تويوتا الا عن المحركات التي ستتوفّر هناك, مثل محرّك ديزل 4.5 لتر ثنائي التيربو بحاقن جديد يرفع قوّته بـ 7 احصنة لتصل لـ 272 حصان, ومحرّك 4.6 لتر V8 بقوّة 308 حصان وانظمة حقن هوائية جديدة تتأكد من انخفاض انبعاثاتها لمقابلة الشروط الأوروبية Euro 6 وسرعة تشغيل المحرك وتسخينه في الأجواء الباردة.

السيارة متوفّرة بالفعل في اليابان, وسيتم اطلاقها في استراليا بعد شهرين في اكتوبر. ثم ستتبعها الدول الأخرى في الشهور التالية.

فيديو وصور تويوتا لاند كروزر 2016 الجديدة