بدلاً عن رولز رويس، بي إم دبليو ألبين ستنافس مرسيدس مايباخ

1505
0
@Omar Alsawadi

كشف تقرير جديد أن مجموعة بي إم دبليو ستوقف إنتاج بعض سياراتها الرياضية، ومع أن هذا القرار قد يكون مفهوماً، إلا أن القرار الغريب هو إيقاف رولز رويس جوست.

بالحديث عن السيارات الرياضية، فقد كانت شعبية بي إم دبليو Z4 أقل بكثير مما تطمح له الشركة، حيث بيع فقط 2,941 نسخة في عام 2019 مقارنة بخطة الشركة لبيع 10,000 نسخة سنوياً، وخلال العام الماضي كانت المبيعات فقط 1,881 سيارة.

أيضاً، يبدو أن الفئة الثامنة قد تتوقف كسيارة كوبيه وتستمر كسيارة جران كوبيه. بالمقابل، ستعود علامة i8 كسيارة كهربائية فاخرة لمنافسة بورش تايكان ومرسيدس AMG GT 4 القادمة.

يرتبط خبر إيقاف رولز رويس جوست أيضاً بالكشف عن سيارة بي إم دبليو جديدة حيث تخطط الشركة لدفع علامتها الفاخرة (وغير الشهيرة) ألبين كبديل عن رولز رويس لمنافسة مرسيدس مايباخ، وستأتي ألبين B7 لتستبدل رولز رويس جوست. وإذا كان هذا صحيحًا، فقد يكون التفسير هو رغبة مجموعة بي إم دبليو بترك رولز رويس متفردة في مجال السيارات فائقة الفخامة دون أي منافس، ومع ذلك فإن علامة ألبين لا تتمتع بالشهرة الكبيرة التي تتمتع بها رولز رويس، حتى لو افترضنا أن بي إم دبليو ألبين فاخرة بما يكفي لمنافسة مايباخ.

أخيراً، يقال أن رولز رويس ستركز على السيارات الحصرية والمخصصة بالإضافة للسيارات فائقة الفخامة مثل دروبتيل.