التقاط أول صور تجسسية لبي إم دبليو الفئة الأولى هاتشباك الجديدة كلياً

1597
0
@أحمد عبد الرؤوف

بالرغم من أن بي إم دبليو قد كشفت عن الفئة الأولى سيدان للسوق الصيني في العام الماضي إلا أنها لم تكشف بعد عن فئة الهاتشباك منها، و التي ستتحول للمرة الأولى من استخدام نظام الدفع الخلفي إلى استخدام نظام الدفع الأمامي بصورة قياسية.

ما زالت الهاتشباك تتخفى تحت تمويهات كثيفة، و تحمل مصابيح أمامية و خلفية مؤقتة، و في ذلك إشارة إلى أنها في بداية مراحلها الاختبارية. و نُلاحظ أيضاً لطابعها الرياضي الذي يبرز عبر جنوطها و مكابحها الكبيرة الحجم، و نظام عادمها الثنائي المخارج، حيث قد تكون هذه السيارة من فئة M140i الرياضية.

ستتحول الفئة الأولى هاتشباك لاستخدام نظام الدفع الأمامي كما أشرنا بذلك في السابق، حيث ستُبنى على قاعدة عجلات UKL التي تستخدمها شقيقاتها الفئة الأولى سيدان، و الفئة الثانية Activ Tourer، و X1، و X2. و بذلك فإنها ستوفر مساحة أفضل للركاب داخل المقصورة، خاصة و أن محركها سيكون بالوضعية العرضية بدلا من الطولية، ما يجعلها أكثر كفاءة في استغلال طول قاعدة عجلاتها لصالح الركاب.

ستُزوّد السيارة بمجموعة من محركات البنزين و الديزل، كما ستأتي بمحرك هجين، و محرك كهربائي، و ستتوفر بعض هذه المحركات مع خيار نظام الدفع الرباعي xDrive. و قد تحصل على فئة M عالية الأداء لمنافسة مرسيدس A45 AMG، و فورد فوكس RS.

من المتوقع أن تكشف بي إم دبليو عن الفئة الأولى هاتشباك في 2018، و تطرحها للبيع في الأسواق بحلول 2019.

 صور تجسسية لـ بي إم دبليو الفئة الأولى هاتشباك الجديدة كلياً