بي إم دبليو تكشف عن الفئة الرابعة وM4 بتحديثات منتصف العمر

2002
2

كشفت بي إم دبليو عن الفئة الرابعة بتحديثات منتصف العمر والتي كانت كما هو متوقع مركزة على تقنيات الإضاءة والتحديثات الداخلية أكثر من التغيير في التصميم الخارجي.

بالتحديثات الجديدة، أصبحت إضاءات بي إم دبليو الفئة الرابعة كاملة تعمل بتقنية LED، وتعمل المصابيح الأمامية بتقنية Bi-LED وبتكيف ذاتي مع ظروف القيادة أما المصابيح الخلفية فقد حصلت على تحديث بسيط في التصميم، ووفرت بي إم دبليو خيارين جديدين من الألوان الخارجية.

التحديثات الأهم توجد في الداخلية حيث حصلت على شاشة متعددة المهام للوحة العدادات بدلاً من العدادت التقليدية، والمأخوذة من سيارات بي إم دبليو الأعلى لتصبح متوفرة لأول مرة في الفئة الرابعة، إلى جانب تحديث الكونسول الوسطي، وتوفير خيارات ألوان جديدة للداخلية.

التغييرات الميكانيكية في بي إم دبليو الفئة الرابعة 2017 لم تكن كثيرة بمقارنة السيارة المحدثة بالسابقة، غير أنها حصلت على قساوة أعلى لنظام التعليق بالوضعية الرياضية ليعزز هويتها وأداءها الرياضي دون التضحية بالراحة في القيادة العادية، كما حصل نظام تعليق M Sport على تحديثات أيضاً.

وقد بقيت بي إم دبليو الفئة الرابعة محافظة على نفس الفئات والمحركات السابقة وهي 420i و 430i و 440i والتي تعمل بمحركات بنزين 4 سلندر تيربو بتقنية TwinPower من بي إم دبليو، وتطلق المحركات قوة تتراوح بين 184 حصان و 326 حصان، وتتوفر أيضاً فئات 420d و 430d و 435d xDrive التي تحمل محركات ديزل وتتراوح قوتها بين 190 حصان و 313 حصان، وحصلت الفئة الرابعة جران كوبيه على فئة إضافية وهي 418d بمحرك ديزل 4 سلندر بقوة 150 حصان.

أما فئة الأداء العالي M4 فلم تتحدث بي إم دبليو عن رفع قوتها، فمن المتوقع أنها حافظت على نفس القوة السابقة البالغة 425 حصان وعزم 550 نيوتن-متر.