بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة كلياً تحصل على 5 نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية

1863
1
@أحمد عبد الرؤوف

السيارة الآمنة هي التي تحمي من بداخلها و خارجها وقت التصادم، و هذا ما ينطبق على بي إم دبليو الفئة الخامسة G30 الجديدة كلياً التي حصلت على 5 نجوم في اختبارات برنامج تقييم السيارات الجديدة الأوروبي Euro NCAP التي تُصنف اختباراته كواحدة من أصعب اختبارات السلامة التي تُجرى على السيارات الجديدة.

تمكنت داخلية الفئة الخامسة من حماية الركاب البالغين من التصادمات بنسبة 91%، و الأطفال الصغار بنسبة 85%. أما بالنسبة لحماية المشاة من خطر التصادمات فإنها أحرزت نسبة 81% العالية، و ذلك بفضل مقدمتها المرنة، و غطاء محركها الذي يرتفع للأعلى ليحمي رؤوس المشاة من الاصطدام بأجزاء المحرك الصلبة، و بفضل أنظمة السلامة الحديثة. حيث تمكنت السيارة من التعرف على المشاة و تفادي الاصطدام بهم كلياً على سرعات تصل إلى 40 كم/س أو 45 كم/س، أو تقليل سرعة التصادم بهم بنسبة كبيرة عند القيادة على سرعات تصل إلى 60 كم/س.

اجتازت الفئة الخامسة أيضاً بقية اختبارات المركز بنجاح، و من ضمنها اختبارات التصادمات الأمامية، و اختبارات أنظمة تثبيت الركاب، و اختبارات التصادمات الجانبية التي تحاكي اصطدام السيارة من جانبها بسيارة أخرى أو بعمود صلب.

فيديو و صور لاختبارات التصادم لـ بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة كلياً