كيف تقوم بإزالة الآثار والعلامات الدائرية على طلاء سيارتك؟

1073
0
@حاتم الخثلان

الكثير يعاني من الآثار والعلامات الدائرية على طلاء السيارة بسبب سوء الغسيل، وقد يعتقد البعض بأنه لا يوجد حل لهذه الآثار، أو لا يتم معالجتها إلا من قبل محلات التلميع. ولكن في الواقع بإمكانك إزالة هذه الآثار بنفسك وبطريقة غير مكلفة.

استعراضنا مؤخراً الطريقة على حساب سعودي شفت على سنابتشات، ولأهميته سنقوم هنا بشرح الطريقة بشكل أكثر تفصيلاً.

كيف تقوم بإزالة الآثار والعلامات الدائرية على طلاء سيارتك؟

1.  قم بتنظيف سطح الطلاء الذي ستعمل عليه

لن تحصل على نتيجة إذا عملت على سطح الطلاء وهو متسخ أو يوجد عليه غبار، لأن المسح مع وجود أجزاء الغبار عادة تسبب الخدوش والآثار البسيطة على الطلاء.

2. استخدم ممسحة مخصصة للتلميع

ستجد هذا النوع من المنشفة في محلات العناية بالسيارات، وهي أساسية عند استخدام أي منتج تلميع.

3. استخدم المنتج المناسب لسيارتك

في حال كان طلاء سيارتك مازال حديث ولكن تلاحظ عليه هذه الأثار، استخدم منتج مخصص لإزالة هذه الآثار فقط “Swirl marks remover”، لأن تأثيره سيكون أخف على الطلاء، مثل منتج SwirlX.

أما إذا كان طلاء سيارتك فقد لمعته أيضاً، أو توجد عليه خدوش أو حتى الآثار من أوساخ الطيور أو غيرها، استخدم نفس المنتج الذي سنستخدمه في الفيديو، فنحن استخدمنا Ultimate Compound.

 

4. إعمل على سطح بارد بعيداً عن الشمس

غسيل السيارة تحت الشمس وحرارة سطح السيارة هي أحد أسباب ظهور هذه العلامات، وعند التلميع أيضاً تقل فاعليته (في الفيديو التالي قمنا بالتجربة تحت الشمس لاستخدام مساحة صغيرة ولاستعراض النتائج والفرق لكم) لذلك لا تقم بتلميع الطلاء تحت أشعة الشمس.

 

5. ضع المادة على المنشفة، و وزعها على الطلاء بشكل متساوي ولا تتركها تجف

قم بالمسح بشكل دائري مع الضغط، والتوزيع بشكل متساوي على جميع أجزاء السطح الذي تعمل عليه. وعليك قراءة تعليمات المنتج الذي ستستخدمه، حيث قد تختلف طريقة الإستخدام في بعض المنتجات (بعضها تتطلب تركها على الطلاء لوقت معيّن). لنتائج أفضل، استخدم جهاز التلميع.

 

6. إمسح البقايا بمنشفة مايكروفايبر

عند إنتهائك من عملية التلميع قم بمسح البقايا بمنشفة مايكروفايبر، فهي مخصصة ومناسبة للمسح على السيارات ولا تسبب هذه الآثار.

 

 

 

أين أجد هذه المنتجات؟

جميع هذه المنتجات الـ3 (منتج التلميع، الممسحة، منشفة مايكروفايبر) ستجدها في محلات العناية بالسيارات، وكذلك في قسم العناية بالسيارات في ساكو.

 

كيف تعمل هذه الطريقة على إزالة الآثار؟

توجد هذه الآثار والخدوش على الطبقة العلوية من الطلاء، التي تسمى بطبقة اللمعة أو Clear Coat، ومن خلال مساواة عمق هذه الآثار مع مستوى الطبقة يتم إزالة الآثار دون التسبب بضرر في الطلاء ولمعته، لذلك لا ينصح بتكرار هذه العملية أكثر من مرة واحدة كحد أقصى في السنة.

 

 

تجربة إزالة الآثار والعلامات الدائرية على طلاء السيارة

إضغط هنا للإشتراك بالقناة لمتابعة أحدث الفيديوهات