مرسيدس تكشف عن مصابيح أمامية تظهر التنبيهات على الطريق

2075
2

أصبحت تقنيات الإضاءة في السيارات متسارعة بشكل كبير فلا يكاد يمر شهر إلا وتكشف شركة على الأقل عن تقنية جديدة للإضاءة، وفي الإغلب فإن الشركات الألمانية تكون سباقة.

مرسيدس بدورها كشفت مؤخراً عن تقنية من شأنها تغيير الكثير في عالم إضاءة السيارات وهي تقنية تدعوها مرسيدس Digital Light أو الأضاءة الرقمية، وتستخدم مصابيح HD موجهة بأكثر من مليون مرآة عاكسة دقيقة في مساحة لا تزيد عن سنتمتر مربع واحد، ويمكن بتلك العواكس من خلال البيانات المتلقاة من أجهزة الرادار والكاميرات الموجودة في سيارات مرسيدس توجيه الضوء لأجل رسم علامات مرورية أمام السائق مثل علامة التوقف أو أعمال الطرق أو الانعطاف وغيرها من العلامات وفق ما هو موجود حوله أو وفق نظام الملاحة أو لتخفيت مناطق معينة من الطريق لراحة المشاة والمستخدمين الآخرين أو حتى لرسم معبر مشاة افتراضي مؤقت!

ستصبح إضاءة مرسيدس الرقمية من أفضل التقنيات المساعدة لقائدي سيارات مرسيدس عند وصولها إلى الأسواق، ولكنها قد لا تتوفر في جميع الأسواق العالمية وفقا للقوانين المعمول بها في كل دولة.

فيما يلي نشاهد مجموعة أولى من الصور تقارن بين إضاءة السيارة من خلال Digital Light إلى اليمين وبين سيارة لا تستعملها على اليسار. أما في المجموعة الثانية فنرى بعض الإشارات والاستعمالات التي يمكن لنظام الإضاءة الرقمية مساعدة السائق ومستعملي الطريق من خلالها، بالإضافة لوحدة التحكم الخاصة بهذا النظام مع مقارنة حجمها بقلم حبر.