الكشف عن فورد بوما ST Powershift الجديدة كلياً

1455
0
@Omar Alsawadi

وصلت فورد بوما ST Powershift لتحضر فئة متوسطة جديدة في مجموعة الأداء الرياضي، وبمحركات مدعومة بتقنية هجينة.

حيث تجمع بين أقوى إصدار من المحرك الهجين الخفيف سعة 1.0 لتر مع علبة تروس أوتوماتيكية بسبع سرعات، كبديل لـ 1.5 لتر متغير يدوي لسيارة الدفع الرباعي الساخنة.

تستبدل السيارة محركها السابق 1.5 لتر توربو بمحرك 1.0 لتر إيكوبوست مع نظام هجين مخفف48 فولت. وينتج المحرك 168 حصان و248 نيوتن-متر، ما يجعلها أقوى سيارة بمحرك 1.0 لتر. مع ذلك فإن هذه الأرقام لا تزال أقل من 197 حصان و320 نيوتن-متر الخاصة بالمحرك السابق غير المكهرب.

وفر مهندسو فورد للمحرك الجديد برمجيات نقل حركة معززة، ما يوفر 10 حصان إضافة للمحرك عند الحاجة، وتوفر السيارة ناقل حركة Powershift ثنائي الكلتش من 7 سرعات يرسل العزم إلى المحور الأمامي. وتدعم السيارة وظيفة إطفاء وتشغيل المحرك تلقائياً بالإضافة لتشغيل السيارة عن بعد، ومثبت سرعة نشط.

بالنسبة لأرقام الأداء، تقدم السيارة تسارع 0-100 كم/س في 7.4 ثانية، أي أسرع بـ 1.6 ثانية من ST-Line، وأبطأ بـ 0.6 ثانية فقط من ST. وتقول فورد أن السيارة توفر كفاءة وقود 6.3 لتر/100 كيلومتر و144 جرام/كيلومتر من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

من الغريب أن بوما ST Powershift لم تقدم أي تعديلات ظاهرة على بوما Puma ST العادية حيث تشارك نفس الهيكل والعجلات، ولكنها ستقدم ألوان جديدة منها Azura Blue، وستوفر سقف أسود اختياريا. وفي الداخل، ستشمل السيارة بشكل قياسي على شاشة لمس مقاس 8 إنش ولوحة عدادات رقمية 12.3 بوصة بالإضافة لمنصة شحن لاسلكية.