الرياض تستضيف معرض أوتوميكانيكا لخدمات المركبات الذي يستهدف سوق قطع غيار السيارات حجمها 8.9 مليار دولار

1121
0

بدأ وفد معرض أوتوميكانيكا الشرق الأوسط جولته التعريفية على مستوى مناطق وسط وشرق المملكة العربية السعودية في مبادرة تهدف إلى الالتقاء بصناع وموزعى وموردى وتجار صناعة السيارات وبالاخص خدمات مابعد البيع لبحث كيفية تمكين الشركات من اغتنام الفرص التي يوفرها أول معرض لأتوميكانيكا يقام بمدينة الرياض ولتعزيز الوصول إلى سوق خدمات المركبات في المملكة التي تقدر عائداتها بنحو 8.9 مليار دولار بحلول 2021.

واستُهِلت الجولة الترويجية مؤخراً في السعودية في العاصمة السعودية الرياض ثم الدمام بمشاركة أكثر من 200 من المتخصصيين والوكالات المحلية وممثلي الجهات الحكومية، حيث جرى تسليط الضوء على كيفية الاستفادة من الفرص المتنوعة التي يتيحها معرض أوتوميكانيكا الرياض للشركات السعودية، على اختلاف أحجامها في أكبر أسواق خدمات المركبات خليجيا.

وفى كلمته الترحيبية لوفد معرض اوتوميكانيكا، عبر الأستاذ سلمان العطاوى، مدير عام التسويق بمركزالرياض الدولى للمعارض عن سعادته باستضافة مدينة الرياض لمعرض أوتوميكانيكا والذى يعد من أفضل المعارض العالمية لخدمة مابعد البيع للسيارات وأكد أن استضافة معارض بهذا الحجم فى السعودية تعتبر خطوة ايجابية تجاه بلورة رؤية 2030.

ومن المنتظر أن يمنح المعرض التجاري الذي سيقام في الفترة من 5- 7 فبراير 2018 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمنح اللاعبين الدوليين فرصة الوصول إلى سوق قطع غيار السيارات في المملكة التي تسير بخطى جيدة على طريق التعافي.

من ناحيته أوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط قائلا: “تمثل المناطق الشرقية والوسطى في المملكة العربية السعودية فرصا محتملة جديدة وهامة لأبرز علامات خدمات المركبات، ومع إضافة أوتوميكانيكا الرياض إلى مظلة أوتوميكانيكا العالمية، يمكن للاعبي خدمات المركبات تغطية هذه المناطق الهامة والحيوية بطريقة أكثر فعالية”.

وتابع: “تقوم حملة أوتوميكانيكا الترويجية بتعريف لاعبي خدمات المركبات العالميين والإقليميين الفرص المحتملة في هذه المناطق التي يمكن الوصول إليها بصورة فاعلة أكثر من خلال المشاركة في معرض الرياض مطلع العام المقبل”.

وأكد زهور صديقى، نائب رئيس الحارثى للمعارض ان إختيار مدينة الرياض لإستضافة احد أهم المعارض فى العالم إن دل فإنما يدل على أهمية العاصمة السعودية والذى يعتبر سوقها من الاكبر والأهم فى العالم وقال” يسعدنا فى الحارثى ان نضع بصمتنا فى الرياض ونكون جزء من هذا الحدث العالمى .”

ويُتوقع أن يشارك في أوتوميكانيكا الرياض 2018 أكثر من 150 عارضا من 20 دولة، فيما يؤكد منظمو المعرض في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط ومجموعة الحارثي للمعارض على توقيع عدد من العارضين كشركاء إطلاق رسميين مبكرا.

يعد أوتوميكانيكا الرياض العضو رقم 17 في شبكة معارض أوتوميكانيكا العالمية، وهي أنجح علامة معرض تجاري لخدمات المركبات في العالم. وسيقام المعرض مرة كل عامين بالتناوب مع أوتوميكانيكا جدة الذي تنظمه ميسي فرانكفورت الذي تقام نسخته القادمة في يناير 2019.

يذكر أن عدد مبيعات السيارات في المملكة وصل الى 354,000  سيارة خلال النصف الأول من 2016 وبذلك تحتل المملكة المرتبة الحادية والعشرين على مستوى حجم مبيعات السيارات وفقا لشركة GfK للأبحاث التحليلية، حيث يوجد حاليا ما يقرب من 8,440 منفذا لخدمات المركبات تتعامل في الإطارات، البطاريات، قطع الغيار وزيوت المحرك.