بي إم دبليو تختبر X7 الجديدة كلياً في حلبة نوربرجرنج

2607
0
@أحمد عبد الرؤوف

قد يكون من غير المألوف مشاهدة سيارات الكروس أوفر الكبيرة الحجم في الحلبات، و لكن بالنسبة إلى بي إم دبليو X7 الجديدة كلياً يبدو الأمر طبيعياً، حيث شوهدت مؤخراً و هي تفرد عضلاتها في حلبة نوربرجرنج الشهيرة.

ما زالت السيارة تتخفى تحت أطنان من التمويهات كما رأيناها في السابق، و مع ذلك فإننا نستطيع ملاحظة وجه الشبه بينها و بين شقيقتها الأصغر X5 في تصميم واجهتها و خلفيتها، لكن مع اختلاف تصميم جانبيتها قليلاً بفضل الطول الإضافي لقاعدة العجلات الذي سيسمح بإضافة صف ثالث من المقاعد.

ستُبنى X7 على قاعدة عجلات CLAR التي تتميز باستعمالها للمواد الخفيفة الوزن، و التي بُنيت عليها كُلٌ من الفئة السابعة و الفئة الخامسة الجديدتين، و كذلك X5 و رولز رويس كولينان القادمتين في السنوات المقبلة.

بالنسبة للأداء ستُزوّد السيارة بمحرك من 6 سلندرات مستقيمة للفئات الأساسية، و محرك V8، و محرك V12 لأفخم فئة، كما قد تحصل على محرك الـ V8 الثنائي التيربو الجديد الذي سيُكشف عنه للمرة الأولى في M5 الجديدة كلياً، و بذلك فإنها من المحتمل أن تنافس بهذا المحرك مرسيدس GLS63 AMG. و ستكون أيضاً صديقة للبيئة بحصولها على محرك هجين مكون من محرك تيربو من 4 سلندرات و محرك كهربائي.

من المتوقع أن تكشف بي إم دبليو عن X7 الجديدة كلياً في 2018 قبل أن تطرحها في الأسواق بحلول 2019 بعد إنتاجها في مصنع Spartanburg في ولاية كارولينا الجنوبية الأمريكية.

صور تجسسية لـ بي إم دبليو X7 الجديدة كلياً